Chers amis lecteurs de solidmar,

Solidmar est fatigué ! Trop nourri ! En 8 ans d’existence il s’est goinfré de près de 14 000 articles et n’arrive plus à publier correctement les actualités. RDV sur son jumeau solidmar !

Pages

vendredi 25 février 2011

Appel à la population de Mohammedia : Tous unis pour le changement ! المحمدية :بــــــــلاغ

تنسيقية المحمدية من أجل التغيير

 ( حرية - كرامة – ديمقراطية )

بــــــــلاغ

في سياق الدينامية المطلبية التي عبرت عنها حركة 20 فبراير، واعتبارا  لمشروعية المطالب التي تم رفعها في  مختلف الوقفات والمسيرات التي شهدتها مناطق مختلفة من المغرب في اليوم العشرين من الشهر الحالي، وحرصا من كل المواطنين الشرفاء على دعم فكرة التغيير بما يضمن مستقبلا ديمقراطيا حقيقيا لبلادنا، وتأكيدا على كون هذه الحركية، سواء من حيث أهدافها أو من حيث أشكالها النضالية، تمثل امتدادا عضويا  للنضالات التي خاضتها وتخوضها قوى التقدم والتغيير ببلادنا والتي قدمت بشأنها تضحيات جسيمة طوال العقود الماضية من تاريخ الشعب المغربي، واستحضارا لخصوصية الظرفية التي يمر بها مجتمعنا وما تطرحه من إمكانات العمل المشترك في أفق بناء المجتمع الديمقراطي المنشود؛

ـ تعلن الهيئات الموقعة أسفله أنها بادرت بتأسيس إطار مدني مفتوح أمام الجميع ومنفتح على كل الإرادات الساعية إلى المساهمة في حركية التغيير الديمقراطي ببلادنا، وذلك من أجل تنسيق الجهود للضغط بكل الوسائل السلمية المشروعة، من أجل الاستجابة لمطالب الشعب المغربي وتطلعاته العادلة من أجل الحرية والكرامة والديقمراطية.

ـ وإذ تؤكد التنسيقية أنها إطار مفتوح للجميع على قاعدة العمل والتعامل الديمقراطيين، فإنها توجه نداء إلى كل السكان بمدينة المحمدية وإلى كل الهيئات والتنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والمهنية وإلى كل الجمعيات الثقافية والمدنية، من أجل احتضان هذه المبادرة وتقويتها ودعمها، والتصدي لكل الإشاعات التي سيروجها أعداء التغيير والحسابات الصغيرة والمستفيدون مباشرة من وضع الفساد القائم.

يدا في يد .... جميعا من أجل التغيير

المحمدية في 23 فبراير 2011

لائحة أولية مفتوحة:

الحزب الاشتراكي الموحد، النهج الديمقراطي، المؤتمر الوطني الاتحادي، حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، الاتحاد المغربي للشغل ، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.


==============================================

تنسيقية المحمدية من أجل التغيير

( حرية - كرامة – ديمقراطية )

دعوة

تجاوبا مع نداء حركة 20 فبراير الداعية إلى تنظيم وقفات ومسيرات مطلبية في مختلف مناطق المغرب يومي 26 و27 فبراير 2011 ، وذلك لتجديد مطالب الشعب المغربي  ونضاله من أجل التغيير والديمقراطية، ندعوكم للمشاركة المكثفة في الوقفة التي سيتم تنظيمها يوم السبت 26 فبراير 2011  ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال أمام المسرح البلدي – العالية المحمدية، تحت شعار:

« جميعا ... من أجل التغيير »

وذلك للنضال من أجل

على المستوى الوطني

ـ إقرار دستور ديمقراطي شعبي - إسقاط الحكومة الحالية  ـ حل البرلمان المزور بغرفتيه.

على المستوى المحلي

ـ المطالبة بحل المجلس البلدي الحالي باعتباره نتيجة لانتخابات مغشوشة ومزورة، ومهيمنا عليه من طرف أباطرة العقار ولوبيات الفساد، ولا يمثل السكان ولا يعبر عن مصالحهم.

ـ اتخاذ إجراءات عاجلة وشفافة من أجل توظيف الشباب المعطل بالمدينة.

ـ الاستجابة لمطالب السكان المتضررين من جراء سياسة النهب والفساد في مجال الإسكان والعقار.

ـ التوقيف الفوري لاستعمال مطرح النفايات المضر بصحة سكان المدينة ونواحيها.

ـ اتخاذ إجراءات عاجلة لتخفيض أثمنة استهلاك الماء والكهرباء لما تشكله من عبء يفوق طاقة المواطنين.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire