Chers amis lecteurs de solidmar,

Solidmar est fatigué ! Trop nourri ! En 8 ans d’existence il s’est goinfré de près de 14 000 articles et n’arrive plus à publier correctement les actualités. RDV sur son jumeau solidmar !

Pages

lundi 15 avril 2013

Liberté pour les détentions politiques, d'opinion, toutes arbitraire, au Maroc

Aziz Enhaili a partagé une photo de Rani Ayadi.
Liberté pour les prisonniers politiques et d'opinion au Maroc!
بدأت بالأمس، السبت 13 ابريل على الساعة السابعة مساء، حملة تضامنية مع المعتقلين السياسيين بالمغرب. حملة يريدها منشطيها دولية للتعريف بالمعتقلين السياسيين  المغاربة القابعين وراء القضبان. 

حسب كتابات ناشطين على المواقع الإجتماعية و مواقع إخبارية إلكترونية فان هذه الحملة تأتي على مراحل. و ما هذه إلا المرحلة الأولى تليها أخرى للإلتصاق قدر المستطاع بقضية الإعتقال السياسي. تجدر الإشارة إلى أن عبدالإلاه بنكيران، رئيس الحكومة المغربي، كان قد نفى في ما مضى وجود معتقلين سياسيين بالمغرب. 

يؤكد المشاركون في هذه الحملة على ضرورة اعتبار قضية الاعتقال واحدة . "ليس هناك معتقل من هنا او من هناك .. هناك معتقل سياسي واحد وهو من عبر عن رأيه فدخل السجن .. القضية حقوقية قبل ان تكون سياسية"  كما  جاء في تعليق أحد الناشطين.

يشارك في هذه الحملة عدد من الناشطين و الناشطات من حركة 20 فبراير وفاء لمن اعتقل من أجل الشعب، نضالا من أجل إسقاط الفساد و الإستبداد كان في إطار الحركة العشرينية أو قبلا في إطار الإتحاد الوطني لطلبة المغرب و ملفات اعتقال سياسي أخرى.

تقتضي ما يسمونها بالمرحلة التقديمية، تحسيس الرأي العام الوطني و الدولي بقضية المعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي. و قد بدأ الناشطون في نشر مجموعة صور و ڤيديوهات خاصة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالمغرب. 

Mustapha Adib parle de la détention arbitraire au Maroc
 http://youtu.be/-Z--RI1KVpk

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire