Chers amis lecteurs de solidmar,

Solidmar est fatigué ! Trop nourri ! En 8 ans d’existence il s’est goinfré de près de 14 000 articles et n’arrive plus à publier correctement les actualités. RDV sur son jumeau solidmar !

Pages

samedi 4 juin 2011

AMDH : Appel Journée Militante Nationale du 5 Juin 2011 الدعوة لتنظيم احتجاجات في 5 يونيو

الجمعـية الـمغربية لحــقـوق الإنــــسان
Association Marocaine des Droits Humains
 
المكتب المركزي  Bureau central
العنوان: شارع الحسن الثاني، زنقة أكنسوس، العمارة 6، رقم 1،-الرباط
الهاتف: 0537730961 : . tél - الفاكس:0537738851 : fax
البريد الإلكتروني: amdh1@mtds.com Email
الموقع الإلكتروني: Site web www.amdh.org.ma



بــــــــــلاغ
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنادي إلى المشاركة القوية
في التظاهرات السلمية المقررة بمناسبة اليوم النضالي للأحد 05 يونيه 2011
الذي دعا له المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير

من المعلوم أن المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير أصدر بلاغا يوم 23 ماي يدعو فيه إلى تنظيم يوم نضالي على المستوى الوطني، موعده الأحد 05 يونيه 2011، "احتجاجا على القمع الشرس للتظاهرات السلمية ليوم 22 ماي 2011 ومواصلة للنضال من أجل تحقيق الأهداف الديمقراطية لحركة 20 فبراير"

ووفقا للبلاغ المذكور "سيتم تنظيم اليوم النضالي بسائر مناطق المغرب مع تنظيم مسيرة حاشدة بالرباط يشارك فيها قادة التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والشبابية والنسائية والثقافية والجمعوية الأخرى المنخرطة في المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير، إلى جانب المواطنات والمواطنين من الرباط سلا تمارة ومن المدن المجاورة بالخصوص".

وللتذكير فإن تنظيم اليوم النضالي الوطني لـ 05 يونيه يهدف إلى:
 التضامن مع شباب حركة 20 فبراير والتنديد بالقمع الهمجي الذي عرفته التظاهرات السلمية ليومي 15 و22 ماي وبعد ذلك، بالرباط وبعدد من المدن، والمطالبة بمتابعة المسؤولين عنه، وباحترام المغرب لالتزاماته الدولية بشأن حقوق الإنسان، بدءا بالحق في التظاهر السلمي.
مواصلة دعم حركة 20 فبراير ومطالبها العادلة المتمثلة في القضاء على الاستبداد والفساد والقهر، وفي احترام الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية بالنسبة لعموم المواطنات والمواطنين وهذا ما يستوجب بالخصوص:
ــ إقرار دستور ديمقراطي من حيث منهجية بلورته، ومضمونه وطريقة المصادقة عليه كمدخل للبناء الديمقراطي الحقيقي؛
ــ إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم معتقلي حركة 20 فبراير؛
ــ تحرير الإعلام العمومي من قبضة السلطة المخزنية وفتحه لعموم القوى الحية بالبلاد؛
ــ توفير شروط العيش الكريم لجميع المواطنات والمواطنين، وما يستوجبه ذلك من ضمان الشغل القار للجميع ووضع حد لغلاء المعيشة؛
ــ القضاء على الفساد والتخلص من كبار المفسدين وضمان التوزيع العادل للثروة.

 اعتبارا لما سبق، إن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، كإحدى مكونات المجلس الوطني، يثمن مضمون البلاغ المذكور، داعيا كافة أعضاء الجمعية وفروعها ولجانها المحلية والمتعاطفين مع الجمعية وعموم المواطنات والمواطنين إلى الاستجابة لنداء المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير وللمشاركة الفاعلة في سائر التظاهرات السلمية والحضارية المقرر تنظيمها يوم الأحد يونيه القادم.

كما يدعو المكتب المركزي مجددا سائر الفروع واللجان المحلية إلى التعاون على المستوى المحلي مع سائر القوى الديمقراطية والحية لتعزيز حركة شباب 20 فبراير وكذا المجالس المحلية لدعم حركة 20 فبراير.

الرباط في 30 ماي 2011
المكتب المركزي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire