Chers amis lecteurs de solidmar,

Solidmar est fatigué ! Trop nourri ! En 8 ans d’existence il s’est goinfré de près de 14 000 articles et n’arrive plus à publier correctement les actualités. RDV sur son jumeau solidmar !

Pages

samedi 24 novembre 2012

Marches pour la Palestine au Maroc





  • A L' OCCASION DE LA JOURNÉE INTERNATIONALE DE SOLIDARITÉ AVEC LE PEUPLE PALESTINIEN L' AMDH ORGANISE UN SIT IN 

    LE 29/11/2012 A 17H 
    DEVANT LE PARLEMENT
    A RABAT



--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

Par Ali Fkir, 22/11/2012
-
A Casa, marche pour la Palestine
 
النهج الديمقراطي                                   20 نونبر Ali 2012
الكتابة الوطنية

نداء النهج الديمقراطي للمشاركة في المسيرة الشعبية
 بالدار البيضاء ضد العدوان الصهيوني
 على الشعب الفلسطيني
دعت لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالبيضاء إلى تنظيم مسيرة شعبية يوم الأحد 25 نونبر 2012 بالدار البيضاء(ساحة النصر بدرب عمر)على الساعة العاشرة صباحا  وذلك دعما للشعب الفلسطيني الذي يتعرض في قطاع غزة منذ حوالي أسبوع إلى هجوم عسكري عن طريق قصف جوي وبحري من طرف العدو الصهيوني خلف لحد الآن أزيد من 100 قتيل ومئات المصابين وآلاف المشردين وتدمير للبنيات التحتية.ويأتي هذا العدوان لتعميق مآسي سياسة الحصار والتجويع والاستيطان ونزع الأراضي والمنازل من أصحابها الشرعيين ناهيك عن مخلفات جدار الفصل العنصري وهي سياسة تستهدف ترحيل الفلسطينيين عن أراضيهم والقضاء عمليا على حل الدولتين.
ولقد أبان الشعب الفلسطيني مرة أخرى عن استماتة أسطورية في الكفاح في وجه هذا العدو الصهيوني المتغطرس وها هي نيران المقاومة الفلسطينية على بساطتها تضرب في تل أبيب لأول مرة في تاريخ هذه المواجهة مما عزز جبهة المقاومة السياسية أبرزتها مسيرات التضامن الشعبي في كل بقاع العالم وفضح خط الواقعية المبتذلة وجوهر التهدئة التي حولها البعض إلى هدنة ومأزق أوفاق مسلسل أوسلو الذي لم يجني منه الشعب الفلسطيني سوى الخيبات والانقسامات.
يا جماهير شعبنا المغربي المناضل،
إن النهج الديمقراطي كان ولازال يعتبر قضية فلسطين قضية وطنية وأن العدو الصهيوني الذي يمثل القاعدة الأمامية للامبريالية العالمية بمنطقتنا باستهدافه تشريد الشعب الفلسطيني إنما يستهدف كافة شعوبها وخيراتها.
لذا يدعوكم النهج الديمقراطي إلى المشاركة المكثفة في هذه المسيرة الشعبية إلى جانبه وجانب كل القوى اليسارية والديمقراطية صفا واحدا من أجل التنديد بهذا العدوان الهمجي وبسياسة الحصار والتجويع والتقتيل والاستيطان وجميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني والتعبير في نفس الوقت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل حقه في العودة وتقرير المصير والاستقلال وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس على طريق فلسطين الديمقراطية يتعايش فيه الجميع بمواطنة كاملة وبكافة الحقوق.
هذا وينوه النهج الديمقراطي بقرار حركة 20 فبراير بجعل هذا اليوم (الأحد 25 نونبر 2012) يوما وطنيا احتجاجيا تحت شعار"الشعب يريد تحرير فلسطين و تجريم التطبيع"ويدعو مناضلاته ومناضليه والمتعاطفين معه إلى تجسيده محليا بمختلف الأشكال النضالية.
الكتابة الوطنية
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire