Chers amis lecteurs de solidmar,

Solidmar est fatigué ! Trop nourri ! En 8 ans d’existence il s’est goinfré de près de 14 000 articles et n’arrive plus à publier correctement les actualités. RDV sur son jumeau solidmar !

Pages

jeudi 24 mars 2011

الاتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية لعمال و موظفي
الجماعات المحلية
فرع إقليم العرائش
الهاتف: 0662727437
البريد الالكتروني:umt.nakaba@yahoo.fr

 بيـــــــان 

انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل يوم الجمعة 18 مارس 2011 اجتماع المكتب الإقليمي الموسع للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بالعرائش، تم خلاله مناقشة الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية و التنظيمية إن على المستوى الوطني، الجهوي و الإقليمي، بحيث وقف المتدخلون على مجمل الخروقات و المضايقات التي يمارسها رؤساء الجماعات المحلية بالإقليم، و التجاهل و الاستهتار بمطالب الشغيلة الجماعية. الشيء الذي يزيد في استفحال الوضعية المزرية التي يعيشونها جراء غلاء المعيشة و هزالة الأجور و تجميدها، مما يؤدي إلى رفع درجة الاحتقان السائد بالقطاع، محملين كامل المسؤولية لما يمكن أن يترتب عن ذلك لوزارة الداخلية و طنيا و عمالة إقليم العرائش محليا.
كما تم تسجيل استياء الجميع من تدهور أوضاع الشغيلة الجماعية جراء الحيف الذي تعاني منه و الدوس على الحقوق المشروعة عبر التضييق على الحريات النقابية، و الاستغلال و التعسف الإداري، و سوء التسيير و التدبير، و فرض سياسة الأمر الواقع.
و في ظل هذه الأوضاع تم الإعلان على ما يلي:
 و ضع حد للاعتداء على الحريات النقابية و احترام حق الانتماء النقابي.
 استنكار سياسة صم الأذان التي تنهجها عمالة الإقليم اتجاه المطالب العادلة و المشروعة لعمال و موظفي الجماعات المحلية بإقليم العرائش.
 حث السلطات الإقليمية الوصية على القطاع بفتح باب الحوار، و الوقوف على الخروقات التي تطال حقوق ومكتسبات العمال و الموظفين الجماعيين بإقليم العرائش، مع وقف التعسفات و وضع حد لها.
 المطالبة باحترام مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الموظفين دون احتقار و تواطؤ.
 شجب جميع أشكال التمييز و التسويف في تسوية الوضعية الإدارية و المالية للشغيلة الجماعية، و التنديد بالمحسوبية و التلاعب في صرف التعويضات عن الساعات الإضافية و الأعمال الشاقة و الملوثة، و المطالبة بتعميمها على كافة الموظفين الجماعيين.
 استنكار التماطل في الاستفادة من المرسوم الخاص بحذف السلالم الدنيا (من 01 إلى 04) في الشق المتعلق بترسيم هذه الفئة طبقا للمادة 15 من منشور وزارة تحديث القطاعات العامة.
 التسريع بحل ملف الأخوات الموظفات المعتصمات ببلدية العرائش.
 تمكين العمال و الموظفين التابعين للإنعاش الوطني من شغل قار يضمن لهم حياة كريمة.
 دعوتنا كافة الشغيلة الجماعية بالإقليم الانخراط في المحطات النضالية التي تدعو لها الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية وطنيا، جهويا و محليا، لرد الاعتبار لهذه الشريحة من المواطنين، و تحقيق مطالبها العادلة. مع التعبئة و توحيد الصفوف للتصدي بكل روح المسؤولية لما يحاك ضد مصالحها، و حمل المسؤولين بالتراجع عن كافة القرارات و الإجراءات التي تعصف بمكتسبات و حقوق العمال و الموظفين الجماعيين.
عاش الاتحاد المغربي للشغل
عاشت الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية
جماهيرية، متضامنة، تقدمية، ديمقراطية، مستقلة، موحدة

حرر في 19 مارس 2011 بالعرائش.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire