Chers amis lecteurs de solidmar,

Solidmar est fatigué ! Trop nourri ! En 8 ans d’existence il s’est goinfré de près de 14 000 articles et n’arrive plus à publier correctement les actualités. RDV sur son jumeau solidmar !

Pages

vendredi 3 décembre 2010

Reprise des sit in de protestation des sans droits de citoyenneté

Par Ali Fkir, 4/12/2010
Les habitant-es d'un quartier de la vieille médina (Casablanca) ont organisé le 2 décembre 2010 un sit in pour protester contre l'indifférence des autorités et des "élus" face au cauchemar que vivent des centaines de familles suite aux intempéries qu'a connues la ville ces derniers jours.
Le mercredi 8 décembre se tiendra au siège d'ANNAHJ ADDIMOCRATI ( la Voie démocratique) une réunion élargie du " comité de suivi du dossier de l'habitat à Casablanca", rappelons que le dit comité est composé des représentant-es des quartiers populaires de Casablanca et des représentant-es de l'AMDH (section de Casablanca)
 Voilà où vivent certaines familles sinistrées
نظمت يوم الخميس 2010.12.02 على الساعة الواحدة زوالا لجنة متابعة ملف السكن بالبيضاء و ضمنها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان – فرع الدار البيضاء، وقفة احتجاجية بالمدينة القديمة، قبالة المعرض الدولي تنديدا بما يعرفه واقع السكن بالبيضاء من تراجعات تكتوي بنارها الجماهير الشعبية في العديد من المناطق. و للتذكير فان الأمطار الأخيرة أغرقت العديد من المنازل و أسقطت بعضها مع العلم أن بالمدينة القديمة، حسب التصريحات الرسمية، هناك اكتر من 400 منزل أيل للسقوط في أية لحظة، مما يهدد حياة المئات من المواطنين و المواطنات. و قد اكتفت السلطة بتهيئي الأغطية و الأفرشة و سيارات نقل الموتى التي ترابط أمام مجلس المدينة بالإضافة إلى قوات الأمن في انتظار حدوث الكارثة، و للتذكير فان السلطات تقوم بحملة واسعة للدفع بالمواطنين إلى عدم المساهمة في الوقفات الاحتجاجية و الضغط عليهم بشتى الوسائل، منها التهديد بالمنع من أي الاستفادة من السكن مستقبلا. و في الأخير نذكر أن لجنة متابعة ملف السكن و فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبيضاء ستبرمج العديد من الخطوات النضالية انطلاقا من الجمع العام القادم الذي سينعقد يوم الأربعاء 2010.12.08 بمقر النهج الديمقراطي بالبيضاء
حقوقية من لجنة المتابعة



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire