Chers amis lecteurs de solidmar,

Solidmar est fatigué ! Trop nourri ! En 8 ans d’existence il s’est goinfré de près de 14 000 articles et n’arrive plus à publier correctement les actualités. RDV sur son jumeau solidmar !

Pages

samedi 14 novembre 2009

Zahra en lutte

Par Ali Fkir, 12/11/2009


Luttons ensemble pour la libération de la militante Zahra Boudkour, de ses camarades et de tout les prisonniers politiques.
Les prisons du Maroc regorgent de prisonniers d'opinion marxistes et islamistes.Ma vive solidarité avec toutes les victimes de l'État marocain

بــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ


جميعا من أجل الحريات السياسية والنقابية
جميعا من أجل لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين


4
بعد وضعنا لملفنا المطلبي لإدارة السجن , وطرقنا لأبواب الحوار مرات عديدة سواء عن طريق طلب الحوار مع إدارة السجن أو عن طريق إرسال مجموعة من الإرساليات لإدارة جامعة القاضي عياض بمراكش, وفي الوقت الذي رفضت فيه إدارة السجن الحوار وامتناع إدارة الجامعة الرد عن إرسالياتنا وذلك بإيعاز من جهاز المخابرات DST . قررنا الدخول في برنامج نضالي يتضمن العديد من الأشكال النضالية بينها الإضراب عن الطعام على ثلاثة مراحل : إضراب لمدة ثلاثة أيام ثم ستة أيام بعدها الإضراب المفتوح, حتى تحقيق ملفنا المطلبي العادل والمشروع الذي يتضمن الشق الديمقراطي والشق المادي .




في هذا السياق خضنا نحن مجموعة زهرة إضرابا عن الطعام لمدة ثلاثة أيام وذلك بتاريخ 14 أكتوبر الماضي وبدل فتح باب الحوار والاستجابة لمطالبنا العادلة والمشروعة سيتمادى النظام القائم في هجومه على رفاقنا وعلى الجماهير الطلابية عبر اعتقال ستة من رفاقنا تم تقديم ثلاثة منهم إلى المحاكمة في حالة سراح فيما الثلاثة الآخرين وهم عبد الحق الطلحاوي , ناصر أحساين , يونس السالمي في حالة اعتقال .




واستمرارا لمعركتنا المفتوحة مع النظام قررنا نحن المعتقلين السياسيين ( مجموعة زهرة ومجموعة عبد الحق الطلحاوي ) الدخول في المرحلة الثانية من الإضراب عن الطعام أي : الإضراب لمدة ستة أيام وذلك ابتداء من يوم الجمعة 13 نونبر 2009.




وإننا إذ نحمل المسؤولية الكاملة للنظام القائم في ما ستؤول إليه الأوضاع , ندعوا كافة الهيئات واللجان التي تعنى بقضية الإعتقال و مسألة الحريات السياسية والنقابية ( لجنة المعتقل , اللجان الشبيبية , اللجان المحلية , والهيئة الوطنية للتضامن مع كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب ... ) وكذا كل مناضلي ومناضلات الشعب المغربي الالتفاف حول معركتنا هاته , التي تندرج ضمن نضال الشعب المغربي من أجل نيل الحرية السياسية.



2 commentaires:

  1. solidarité à tous les prisonniers d'opinion
    pour le droit à la libre expression
    pour le droit à l'identité
    pour le droit de pensée
    pour le droit d'aller et venir sans chaînes ni contrainte

    RépondreSupprimer
  2. c'est trés drôle ils mettent les islamistes et les communistes dans la même prison ?
    hahahahaha
    franchement c'est d'une petrerie ces gens là, ils doivent s'entretuer ça doit être sanglant dans les prison , ils se détestent depuis de décinies , qu'ils restent bien enfermé là dernière chose qu'ils veulent et la première c'est notre peau , il faut entendre leurs théories scabreuses
    les lâcher ? c'est des gens dangereux pour la société libre , les islamistes et les communistes ne croient qu'à la pensée unique en plus de turban pour les un et la tunique Mao pour les autres

    les islamistes et les communistes ne sont paspas des politiqueq il ne connaissent rien à la politique ils ont des doctrines dangereuses ils font les réduire à leurs propre valeur .

    RépondreSupprimer