Chers amis lecteurs de solidmar,

Solidmar est fatigué ! Trop nourri ! En 8 ans d’existence il s’est goinfré de près de 14 000 articles et n’arrive plus à publier correctement les actualités. RDV sur son jumeau solidmar !

Pages

dimanche 8 novembre 2009

État critique des sept grévistes de la faim de l'ANDCM de Taroudant

En date de : Jeu 5.11.09, Andcm Najia a écrit :
تم في هذه الأثناء إعادة اعتقال أعضاء من من لجنة دعم الرفاق المعتصمين المضربين عن الطعام من مناضلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بفرع تارودانت و ضمن المعتقلين الرفيق مصطفى البويحي عضو المكتب التنفيذي للجمعية

--- En date de : Jeu 5.11.09, abourkia abourkia a écrit :
نقل صباح اليوم 05/11/2009 الرفيقان علي داحمان و عبد الغني دويش الى المستشفى في حالة صحية جد حرجة بعد أن دخلا في حالة إغماء استدعت نقلهما على وجه السرعة لتلقي العلاجات و المتابعة الطبية اللازمة.

و تأتي حالة الغيبوبة التي أصيب بها الرفيقان بعد 18 يوما من الاضراب عن الطعام الذي يخوضه سبعة من مناضلي الجمعية الوطنية بفرع تارودانت من أجل حقهم في الشغل و التنظيم.

وقد انطلقت المعركة التي يخوضها فرع تارودانت للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب و يدعمها 14 هيئة سياسية و نقابية و جمعوية منذ ما يقارب ثلاثة أسابيع حيث قرر الرفاق الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بعد سد باب الحوار في أوجههم من طرف المسؤولين بتارودانت ورفض استقبالهم أو الاستجابة لمطلبهم العادلة و المشروعة,خيث بدأت الحالة الصحية للمضربين عن الطعام تسوء بشكل خطير أمام تجاهل السلطات فقد تم بالأمس نقل أربعة من المضربين ليتم انقاذهم بعد جهود مضنية للأطر الطبية التي استشعرت خطورة وضعيتهم و نبهت إليها.كما أن لجنة الدعم المكونة من هيآت نقابية و سياسية و جمعوية قامت بمجموعة من الاتصالات و الأشكال التضامنية مع المعطلين من أجل وقف المأساة.

و في سياق متصل قامت لجنة الدعم بالعديد من المراسلات التي وجهتها الى كافة الجهات المعنية بما فيها الوزير الأول من أجل الاستجابة للمطالب العادلة لفرع تارودانت دون أن تتلقى أي رد في الموضوع.
و في اتصال مع الرفيق مصطفى البويحيي عضو المكتب التنفيذي الذي انتقل الى عين المكان أكد العزم على مواصلة المعركة و التشبث بالمطالب العادلة و المشروعة للجمعية الوطنية,كما حمل السلطات بتارودانت و الحكومة مسؤولية ما ستؤول اليه الأوضاع في حال استمرار سياسة التجاهل التي ينهجونها.

و يذكر أن المعطلين و بجانبهم لجنة الدعم ينفذون مجموعة من الأشكال الاحتجاجية الموازية للإضراب عن الطعام حيث تقرر الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر العمالة بتارودانت,كما أنه تقرر توجيه مراسلة أخرى على وجه الاستعجال موقعة من طرف الهيآت المساندة و المكتب التنفيذي موجهة الى عامل الإقليم بنفس المضامين السالفة الذكر.

خ.أ عضو اللجنة الوطنية للإعلام والتكوين.

________________________________________
احجز موقعك المجاني لدى مدونات مكتوب و شارك الآخرين مقالاتك وكتاباتك


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire