Chers amis lecteurs de solidmar,

Solidmar est fatigué ! Trop nourri ! En 8 ans d’existence il s’est goinfré de près de 14 000 articles et n’arrive plus à publier correctement les actualités. RDV sur son jumeau solidmar !

Pages

lundi 24 mai 2010

Maroc : Situation inhumainedes détenus salafistes transférés à Tiflet

 Par Abderrahim Mouhtad, ENNASSIR, 23/5/2010
Communiqué d' ENNASSIR  qui fait le point sur les conditions de détention des  détenus salafistes  transférés en mars dernier  dans une prison  dans la ville de  Tiflet. Ces détenus vivent  privés  de tous les droits et soufrent  d' un isolement total.
بسم الله الرحمن الرحيم
بيـــان
تعرف أوضاع المعتقلين الإسلاميين المتواجدين بالسجن المحلي بمدينة تيفلت صعوبات وتضييقات، ابتدأت منذ أن تم ترحيلهم إلى هذا السجن ( الأسبوع الثاني من شهر مارس 2010) والسجن ما يزال قيد التشييد، وما تزال مستمرة إلى يومنا هذا، وحسب إفادات العائلات التي قامت بالزيارة، فان ذويهم يعانون نقصا في كل شيء بعدما قامت الإدارة عقب ترحيلهم إلى هذا السجن من تجريدهم من كل ما كانوا يتمتعون به بالسجن المركزي بالقنيطرة، زد على ذلك معاناة الأسر مع ظروف الزيارة التي أصبحت (مشبكة) ولا تتجاوز 15 دقيقة فيما قد يطول انتظارهم لها أكثر من أربع ساعات.ويمكن الإشارة إلى :
- أن المعتقلين الذين اتهمو بمحاولة الفرار الفاشلة يوم 9 مارس الماضي قد فرضت عليهم عزلة انفرادية (مصفدي الأيدي ليلا ونهارا) ومحرومين من الفسحة، ولم تتمكن عائلاتهم من زيارتهم إلا مؤخرا / حالة المعتقل حسن بنحفو، وعبد المالك بوزكران.....
- الظروف الصحية متدهورة / حالة المعتقل لحسن البوقفاوي الذي يعاني أمراضا جلدية.
- انعدام وسائل الاتصال ( الهاتف الثابث) الذي هو مرخص به في باقي السجون. وكذلك وسائل الإعلام ( تلفزة وراديو جرائد....)
- ظروف الزيارة قاسية ( مشبكة ) وقصيرة المدة(15 دقيقة) وتحت حراسة مشددة من طرف موظفات -نساء- يعمدن إلى تفتيش كل شيء تفتيشا دقيقا ويحلن بين المعتقلين وبين استفادتهم من عدد من المواد الغذائية التي تأتي بها العائلة دون مبرر سوى تطبيق الأوامر.
- يشتكي المعتقلون من عدم تمكنهم من زيارة أبنائهم الصغار كما هو الحال مع المعتقل :محمد دمير، واجرف اليزيد ...
وبناء على ما سبق ذكره فإننا في جمعية النصير لمساندة المعتقلين الإسلاميين نهيب بكل الفاعلين الحقوقيين والسياسيين والجمعويين التدخل العاجل من اجل رفع هذا الحيف والظلم الحاصل في حق هؤلاء المعتقلين الذين أصبحوا يعتقدون أن ترحيلهم إلى هذا السجن ( تيفلت) هو محض انتقام وتجاوز لكل القوانين المعمول بها في باقي السجون المغربية. وحتى لا تتكرر مأساة سجن –اوطيطة- سابقا.
ملاحظة: عدد المعتقلين الإسلاميين بسجن تيفلت يتجاوز الأربعين فردا.
عن المكتب المسير للنصير
السبت 22 ماي 2010.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire